أغرب 8 خرفات يعتقدها الناس حول القطط

Share:
 اليوم سنتعرف على أغرب 8 خرفات يعتقدها الناس حول القطط والتي لا يجدر بك تصديقها .

بالرغم من أن القطط حنونة و لطيفة هناك الكثير من الخرفات و الأساطير حول القطط .
هذه الأساطير و الخرفات بعيدة عن الصحة ، ونحن هنا سنذكر لكم 8 خرفات .
إقرؤوها و توقفوا عن الإيمان بها :

- القطط السوداء تجلب سوء الحظ :
                                       
                     

هذا الإعتقاد له شعبية كبيرة و منتشر في الكثير من بلدان العالم و من خلال تتبعنا لهذا الموضوع وجدنا أن هناك بلدان تعتقد أن القطط السوداء فأل سوء بينما البعض يعتبرها تجلب الحظ و الفأل الجيد.

الكثير من الناس يعتقدون أن عبور القط الأسود من طريقك فأل لسوء الحظ بينما في اليابان يعتقدون العكس

في ألمانيا مثلا يعتقدون أن سير القط أمامك من جهة اليمين إلى جهة اليسار يدل على أن هناك أحداث سيئة في إنتظارك، ببينما في حالة سيره من جهة اليسار نحو جهة اليمين فهو يدل على أن أوقات جميلة تنتظرك.

الكثير من الإيطالين يعتقدون أن قفز القطط السوداء بجانب سرير الشخص المريض يشير إلى أنه قريبا سيموت المريض، في الجهة المقابلة البعض يعتقدون أن الشخص سيشفى قريبا .

في إسكوتلاندا يعتقدون أن جلوس القطط السوداء في عتبة الباب إشارة لحصول أهل البيت عن المال الوفير بينما في الصين هذه إشارة على الفقر القريب .

و كل هذه الخرفات التي ذكرناها سابقا بعيدة عن الصواب والقطط السوداء لطيفة و أليفة مثل باقي القطط و يجب أن نتقبلهم مثل القطط الأخرى بدون تميز عنصري.

- القطط تخرخر فقط عندما تشعر بالراحة :



الكثير يعتقدون أن القطط تخرخر فقط عندما تكون سعيدة، القطط عامة تخرخر عندما تكون سعيدة و عندما تريد أن تلفت إنتباهك وهذا ليس كل شيء لأنها تصدر ذلك الصوت أيضا عندما لا تشعر بالراحة أو تشعر بالحزن، الآن عرفت لماذا تخرخر قطتك ؟ لهذا عندما تسمع قطتك تصدر صوت الخرخرة حاول أن تكتشف السبب الحقيقي و ليس ما يعتقده بقية الناس.

- كل القطط تكره الماء :




هناك الكثير من سلالات القطط التي لا تحب الماء ، و العلماء يفسرون هذا السلوك بكون معطف القطط لا يجف إلى بعد مدة طويلة و المعطف المبلل غير مريح للقطط لأنه يشعرها بالبرد ، كما أن بعض القطط قادمة من الصحراء حيث لا تمطر السماء إلا نادرا، ولهذا فمن الطبيعي أنها لا تحب الماء ، ولكن هذا لا يعني أن جميع القطط تكره الماء .
 إذ هناك قطط لديها حساسية من الماء و هناك العديد من القطط لدديها حساية أقل أو تحب الماء بدرجة كبيرة مثل القطط البنغالية التي تحب أن تلعب بالماء و تشربه مباشرة من حوض الإستحمام بالإضافة إلى قط راج دول التي تحب أن تقفز وتشاركك عملية الإستحمام ، كما أن قطط ماين كون تعشق السباحة حيث يعتبر وجودها بجسمها الضخم وسط المياه أمرا مثير للإنتباه .

- القطط لها 7 أروح :



العديد من الناس يظنون أن القطط لها سبع أروح ، هذا الإعتقاد الغارق في الخرافة خاطئ تماما ، فالقطط مثل الإنسان لها روح واحدة فقط ، والقطط التي تموت لا تعود مرة أخرى .
لا أحد يعرف مصدر هذا الإعتقاد باستثناء بعض التفاسير التي ترجع مصدر هذا الإعتقاد إلى عهد المصرين القدماء حيث كانوا يعتبرون القطط حيونات مقدسة تمتلكك قوى خارقة و تجدر بنا الإشارة إلى أنه لا توجد أي وثيقة تتبث ذلك.


- القطط دائما تسقط على قدميها :



عندما تسقط القطط من مكان مرتفع فهي تسقط على قدميها ، لأنها تمتلك جسم مرن يساعدها على التحكم في جسدها اثناء السقوط ، هذه المرونة تساعدها على السقوط على قدميها.
لكن هذا لا يحدث دائما ، لأنها أحيانا تسقط أيضا على ظهرها وهذا سبب رؤيتنا ألاف القطط تلقت إصابات من جراء سقوطها من مكان مرتفع ، لهذا لا تعتقد أن القطط دائما ستسقط على قدميها .

- القطط يمكنها الرؤية في الظلام الدامس :



الكثير من الناس يعتقدون أن القطط يمكنها الرؤية في الظلام الدامس ، ولكن هذه مجرد خرافة لأن القطط تتميز بقابلية الرؤيا في الإضاءة الخافتة بسبب أن لها قرنية رقيقة و أن قزحيتها تفتح بشكل أوسع مما نستطيع نحن ، ولكن فهي لا يمكنها الرؤية في الظلام الدامس.

- القطط كائنات ليلية :




هذا الإعتقاد من الإعتقادات الشائعة بين الناس ، فالقطط بالرغم من أنها ترى في الإضاءات الخافتة فهذا لا يعني أنها كائنات ليلية فهي تجري و تلعب عندما يكون الضوء متوفر وتنام عندما لا يكون أي مصدر للإزعاج .

- القطط تكره القطط الأخرى :



الكثير يعتقدون أن القطط تكره القطط الأخرى لكن صدقوني هذه مجرد خرفات ، القطط هي حيونات إجتماعية ، لا تمتلك أي إعتراض على عيشها مع قطط أخرى في نفس المنزل ، و القطط يمكنها أن تربط صداقات حتى مع باقي الحيونات الأخرى مثل الكلاب فقط يجب أن تعتاد على تواجدهم و أن لا تفرق بين القطط في الاهتمام لأن القطط تغار.

شاهدوا مقطع أجمل القطط حول العالم و إشتركوا في قناتنا على اليوتوب


ليست هناك تعليقات