ما الذي يحدث عند دخول الماء لأذن القطط عند عملية التنظيف ؟

Share:

القطط معروف عليها أنها من الحيونات التي لا تحب الماء كثيرا ، على الرغم من وجود بعض الأنواع التي لها علاقة جيدة مع الماء مثل قطط الفان التركي و قطط الماين كون إلا أن الغالبية منها كما ذكرنا تكره الماء كما أن القطط معروف عليها النظافة وهي تستغرق وقتا طويلا يوميا في تنظيف نفسها جيدا من الأوساخ .

لهذا نصيحة طاقم المدونة إليكم أن لا تحمموها كثيرا إلا إذا دعت الضرورة كما أنها قد تصاب بالبرد بعد عملية الإستحمام إذا لم تحسنوا تدفئتها ، ولكن المشكل الكبير الذي قد يصادفكم هو دخول الماء لأذني القطة فهل تعلمون ماذا يحدث للقطة إذا دخل الماء لأذنيها ؟ !

إن كثير من الناس يعتقدون أن دخول الماء في أذن القطة قد يؤدي إلى هلاكها ، فهل هذا صحيح ؟



نعم أصدقائي إن دخول الماء في آذان القطط يعتبر أمر خطير وله أضرار وخيمة أكثر مما تتصورن لأن دخوله قد يكون أمرا مزعجا جدا للقطط ، فهو يدفعها لحك أذنيها و المنطقة التي حولها باستمرار وهذا يجعلها تتعذب وربما قد يؤدي بها حك المنطقة إلى نزيف دموي ، إذا لم يكن هناك تدخل لمعالجته قد يلتهب ويسبب مشاكل خطيرة قد تؤدي للوفاة في حالة دخول الماء بشكل كبير .

نحن متأكدون أن الكثير منكم منزعج من المسألة كثيرا ولهذا لا تقلقوا يا اصدقائي فنحن قد قمنا بعمل موضوع مفيد يتحدث عن الطريقة الصحيحة لتنظيف أذن القطط و نتمنى أن تتطلعوا عليه لأنه مهم جدا لكل مربي القطط حول العالم .





هناك تعليقان (2):

  1. قطتي دخل الماء لأذنيها ، كيف أتصرف رجاءا ؟

    ردحذف
  2. إذا دخل الكثير من الماء و هذا جعلها تحك أذنيها بعنف فهذا أمر غير جيد ويجب أن تعرضها على البيطري بسرعة و أما إذا كان الأمر بسيط يمكنك أن تستعمل قطعة قطن و تدخلها في أذنيها إلى الحد الذي تراه لا تدخلها كثيرا حتى لا تؤذي أذنيها و كإضافة مفيدة إذا كانت قطتك من النوع الهادئ سيكون من النافع أن تحملها من رجليها و تقلبها على رئسها في الجهة التي دخل منها الماء حتى يخرج

    ردحذف