علاج القطط من البرد و الزكام سواءا القطط الصغيرة أو الكبيرة

Share:
مع دخول فصل الشتاء تهبط درجات الحرارة إلى دراجات قياسية مما يجعل الإنفلونزا تنشط بشكل كبير، والقطط أعزاءنا الكرام لا تسلم منها في الغالب، و حتى لا نطيل عليكم في هذا التقديم فما هو علاج القطط من البرد؟ وما هي أعراض الإصابة بالمرض ؟ وماهي مسببات التي تجعل القطط تصاب بالبرد؟.



الأعراض :
من أعراض إصابة القطط بالبرد نجد أن القطط تبدأ بالعطس بشكل متواصل وتجد أن أنف القطط المصابة غير طبيعي، تجده مبلل بشكل أكثر من الحالة الطبيعية كما أن عيونها تكون مليئة بالدموع وقد يكون فيها عمش أيضا، وفي بعض الحالات المتقدمة من الإصابة بالبرد قد تتقرح العيون و تكون شديدة الحمرة، و الملاحظة التي قد تجدونها في القطط المريضة بالبرد أن القطة أو القط يكون يتنفس بصعوبة كبيرة "من الممكن أن تكون قططكم مصابة بعرض واحد من هذه الأعراض فقط".

بالإضافة إلى كسل و قلة شهية الأكل مما قد يجعلها تفقد الوزن بسرعة لهذا ضروري الحذر من المسألة يا عشاق القطط حول العالم.

المسببات :
مرض البرد أو الإنفلونزا لدى القطط سواءا الكبيرة أو الصغيرة من مسبباته إنتقال العدوى من القطط المريضة إلى القطط السليمة سواءا عن طريق العطس، فعندما تعطس قطة مريضة بالقرب من قطة أخرى ليس فيها المرض تنتقل الجراثيم التي تحمل المرض عبر الهواء للقطة السليمة وتجعلها تمرض بالبرد، وليس هذا كل شيء فتحميم القطة في فصل الشتاء من دون أخذ الإحتياطات اللازمة التي سنتحدث عليها في محور النصائح من الممكن أن يجعل القطط تمرض بالبرد، كما أن القطط الغير مطعمة تكون أكثر عرضة للإصابة بالمرض من أي قطط أخرى.

علاج القطط من البرد :

بعد تعرفنا على الأعراض و المسببات الآن يمكننا أن نتحدث عن العلاج و الذي تنصحكم به إدارة مدونة عشاق القطط حول العالم بشدة لأن البرد ممكن أن تكون له عواقب وخيمة إذا لم يعالج. "من الجيد و الضروري أخذ العلاج تحت إشراف البيطري "

أول علاج للقطط من البرد يمكنكم إستعمال مضاد بيتاموكس والجرعة تحدد على حسب عمر قططكم و إليكم جدولت الجرعات :

إذا عمر القط أصغر من شهرين ياخذ ربع القطارة ، ومن عمر شهرين الى ستة أشهر نصف القطارة إذا القط كبير يأخذ القطارة كاملة، وهذا كل إثنا عشرة ساعة ولمدة خمس أيام ، و أما إذا الرشح كان شديد يكمل الى سبعة أيام. "إدارة المدونة غير مسؤولة عن عواقب الطريقة الخاطئة لأخذ الدواء ولهذا ننصحك بأخذ الدواء تحت إشاراف البيطري".

ثاني علاج للقطط من البرد تجدونه في هذا الفيديو في الدقيقة 1:37 على قناتنا في اليوتوب :





نصائح للوقاية و علاج القطط من البرد :

يجب تنظيف القطط المريضة بصفة دورية ومسح فروها و تمشيطه جيدا لأنه في حالة المرض تكون ضعيفة ولا تستطيع تنظيف نفسها، لا ننصح بتحميم القطط في فصل الشتاء و الإكتفاء باستعمال المناديل المبللة التي تباع في محلات بيع مستلزمات القطط و الصيدليات أو تبليل قطعة قماش بماء دافئ و مسح فروها جيدا حتى تشعر بالإنتعاش، عدم ترك القطط تنام على الأرض مباشرة هذا يرفع إحتمال إصابتها بالبرد.

هام !

إذا كانت قططكم تتنفس بصعوبة فيجب عليكم تعريضها لبخار الماء مستعملين مادة فاكس الفعالة جدا في حالات إنسداد الأنف بسبب ضربات البرد، طريقة عمل هذه الوصفة ننصحك بإغلاق باب الغرفة، و عمل البخار مع "فاكس" أو أي مادة تساعد في فتح إنسداد الأنف التي يمكن أن تجدوها في الصيدليات البشرية بسهولة جدا.

  • إلى هنا نكون قد إنتهينا من الموضوع، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المفيدة حول علاج القطط من نزلات البرد و الإنفلونزا، ونضرب لكم موعدا مع موضوع آخر، و إذا عندكم أي إستفسار يمكنكم وضعه لنا في تعليق وسنجيبكم عليه.

ليست هناك تعليقات