امراض القطط وعلاجها وطرق الكشف عليها

Share:
مرحبا ، اليوم جئناكم بموضوع جديد ومفيد للغاية ، وأنتم تعلمون أهمية معرفة أمراض القطط لكي يسهل علينا التعامل معها .



أولا يجب أن تعلموا أصدقائي الأعزاء أن القطط حيوانات حساسة للغاية و خاصة بعض الأنواع التي نجدها منتشرة بكثرة مثل قطط الشيرازي و قطط السيامي و القطط المنزلية بصفة عامة، لهذا ننصح بأخذها من وقت لآخر في زيارة إلى الطبيب البيطري لكي يكشف عليها و يطمئنكم على حالتها الصحية.

و ندخل مباشرة في موضوع امراض القطط وعلاجها بالتفصيل الممل كما عودناكم على مدونة عشاق القطط حول العالم .

في مقدمة قائمة الأمراض التي تصيب عادة القطط نجد مرض إسهال القطط و الذي يعد من الأمراض الشائعة بكثرة و ذلك بسبب أن معدة الهرة تكون حساسة جدا (الصورة تعرض توضيح لشكل معدة القطة)





نعم بسبب هذه الحساسية القطط تصبح معرضة للإصابة بالإسهال لأتفه الأشياء كشرب كمية كبيرة من الحليب الذي يحتوي على مادة اللاكتوز التي لا تستطيع معدتها هضمها، وليس هذا كل شيء فهي تصاب بالاسهال أيضا بسبب أكلها اللحوم النيئة أي الغير مطبوخة، فبالرغم من أن القطط كانت أجدادها في البرية ولا زالت تقتات على لحوم الطرائد، فالقطط المنزلية أعزائي يضرها اللحم النيء، لأن لحم الطرائد ليس كلحوم الدواجن و المواشي التي نستهلكها نحن، و هذا الفرق يكون بسبب الأعلاف التي تأكلها هذه الأخيرة، عكس الحيوانات في البرية التي تكون تقتات على غذاء طبيعي مائة في المائة وليس مصنع .
ولعلاج هذا المرض إطلعوا على هذا الموضوع بالضغط على " الإسهال لدى القطط "

مرض فطريات القطط وعلاجها :



إن الإصابة بالفطريات تعتبر من الأمراض الشائعة بكثرة بين القطط ، وهو يعتبر أمر مفزع لبعض مربي القطط لأن الكثير منهم يعتقدون أن الفطريات تنتقل إلى الإنسان مباشرة من القطط ، فهل هذا صحيح ؟

يجب أن نعلم يا أصدقائي الكرام أنه ليست كل الفطريات تنتقل من الانسان للقطط هناك نوع خاص يحدده البيطري ، كما ان هذا لا يعني أنني بمجرد تربيتي لقطة سأصاب بالفطر لا هذا غير صحيح بل إن هذا المرض لا يصيب الانسان الا إذا إحتككنا مباشرة بجسمنا مع المنطقة المريضة من جسم القطة، فنتمنى أن تكون هذه النقطة واضحة وأي تساؤل يمكنكم تركه لنا في تعليق، كما أنه يمكنكم التعرف على كيفية علاج الفطريات بالضغط على " العلاج النهائي والفعال لفطريات القطط " .

مرض براغيث القطط وعلاجه :



إذا كنت من مربي القطط فأكيد أنت تعلم معنى براغيث القطط، فهي بكل صراحة أمر مزعج جدا بالنسبة لهواة تربية القطط حول العالم، وهذا المرض يصيب القطط من فترة لأخرى لهذا نوصيكم أعزاءنا بمراقبة حالة القط أو القطة بصفة دورية عن طريق عملية تمشيط شعرها من فترة لأخرى باستعمال مشط أبيض و الذي ستعلق به البراغيث في حالة وجودها وبما أن لونه أبيض فعملية إكتشافها يكون أمر سهل للغاية، ولاشك أنكم تسألون عن طريقة علاج هذا المرض ؟ إذا كان الجواب نعم نوصيكم بالضغط على " كيفية القضاء على البراغيت "

مرض إمساك القطط وكيفية علاجه :



هو مرض صامت وخطير إذا لم ننتبه له يمكن للقطط أن تفقد حياتها بسببه !

لكن لا تقلقوا كثيرا يا أصدقاءنا، فنحن نقدم لكم في هذا الموضوع "امراض القطط وعلاجها أيضا" حتى نوفر للقارئ العربي محتوى في المستوى.

ونبدأ مع طريقة إكتشاف مرض الامساك ؟

إن القطط تتبول ما بين مرتين و ثلاثة مرات في اليوم كما أنها تتبرز مرة في اليوم على الأقل، لهذا إذا لاحظتم أن قططكم لا تتبول و لا تتبرز فعندها يمكنكم أن تشكوا في الأمر و هذه هي الأسباب العرضية لهذا المرض ؟

  •  صعوبة في الإخراج
  • براز صغير وصلب
  •  نقص الشهية
  •  الكسل
و لعلاج المرض إطلعوا على موضوع " علاج الامساك عند القطط "

مرض جرب أذن القطط وكيفية علاجه ؟ :



إن أذن القطط تعتبر من الأعضاء الحساسة شأنها في ذلك كشأن المعدة، وفي مسار حياة القطة فهي من المحتمل أن تصاب بمرض في أذنيها.

حيث يتغير لون أذن القطط من الداخل من اللون الوردي في الحالة الطبيعية إلى اللون البني، و الكثير منكم الآن يتساءل عن طريقة لتحديد حالة أذن القطة بشكل دقيق، ولهذا نحن خصصنا لكم موضوع مفيد عن الطريقة الصحيحة لتنظيف أذن القطط لاكتشاف هل أذنيها سليمتين أم لا ؟ ويمكنكم الإطلاع على الموضوع من خلال الضغط هنا على " تنظيف اذن القطط بطريقة سهلة ولاتسبب مشاكل"


مرض أنفلونزا القطط أو زكام القطط و طريقة علاجه :



إنه مرض خطير خصوصا إذا كانت أنفلونزا متقدمة، أو القطط المصابة غير مطعمة فالنتائج ممكن أن تكون كارثية لأن القطط الغير مطعمة تكون مناعتها ضعيفة للغاية ولا تستطيع مقاومة المرض.

و كأول نصيحة ننصحكم بها هي عدم تحميم القطط في فصل الشتاء إلا إذا دعت الضرورة لذلك، وحتى إن أضطررتم لتحميمها فننصحكم باتخاذ كافة إجراءات السلامة وفي مقدمتها توفير الدفئ الكافي، كما يجب تجفيف شعرها بالسيشوار مباشرة بعد الحمام، وكما هي العادة إذا كانت قططكم مصابة بالزكام أو أردتم تثقيف أنفسكم في الموضوع زوروا هذا الموضوع من هنا " علاج الرشح و الإنفلونزا أو القطط المصابة بالبرد عامة " .

وبهذا يا احبابنا الكرام نكون قد أنهينا موضوع امراض القطط وعلاجها و إذا عندكم أي إستفسار حول الموضوع يمكنكم تركه لنا في تعليق و سنسعد بإجابتكم عليه .


ليست هناك تعليقات