كم تعيش القطط في المتوسط و الأسباب التي تجعل قططكم تعيش طويلا

Share:

كم تعيش القطط ؟ هذا هو السؤال الذي سنجيبكم عليه بالتفصيل في هذا الموضوع المفيد

إن القطط يا أصدقائي من الحيونات التي تطور متوسط عيشها في السنوات الأخيرة حيث كان متوسط عيشها في الثمانينات حوالي سبع سنوات، ثم تطور هذا الرقم خلال التسعينات و أصبحت تعيش في المتوسط حوالي تسع سنوات ونصف، واليوم في وقتنا الحالي أصبحت القطط تعيش أكثر من 14 سنة في المتوسط، أي أن هناك من تعيش أكثر من أربعة عشر سنة وهناك من تعيش اقل من أربعة عشر سنة.
وفي سابقة من نوعها فقد عاشت إحدى القطط في فرنسا أكثر من عشرين سنة، و إذا كنتم محتارين في تحديد عمر قططكم الحقيقي هذا الموضوع سيساعدكم في تحديد عمرها التقريبي، إضغطوا هنـــا للإطلاع عليه .

ومن بين الأسباب التي أدت إلى إرتفاع عدد السنوات التي تعيشها القطط نجد في أولها جودة الحياة التي أصبحت تعيشها القطط داخل البيوت، إذا إرتفع معدل الأسر التي تتبنى قطط للعيش معها داخل المنزل، وحتى التطعيمات أي اللقاحات التي تأخذها القطط قد ساعدتها و أعطتها مناعة ضد الأمراض التي كانت تفتك بها في الماضي .

وأيضا الأكل الصحي و المطبوخ يقيها الإصابة بالأمراض لأنه كما تعرفون اللحوم التي أصبحنا نستهلكها اليوم أصبحت ممتلئة بالبكتيريا بما فيها لحوم الدواجن و الأبقار و الغنم بسبب رداءة الأعلاف. و من بين الطرق التي يمكن أن نقضي بها على تلك البكتيريا التي تسبب أمراض للقطط نجد الطهو أو الطبخ و لهذا نوصي مربي القطط بتجنب إعطاء قططهم لحوم نيئة إلا بعد طهوها أو تعقيمها.

و للإشارة فقط فالقطط المسكينة التي تعيش في الشارع لا تعيش كثيرا لأنها تكون معرضة لأخطار حوادث السير و الأمراض التي تقضي عليها خصوصا في فصل الشتاء، كما أن الأكل الذي تحصل عليه من صناديق القمامة غالبا ما يكون ممتلئ بالسموم، ونحن من موقفنا هذا دائما ما نحسس الناس بخطورة رمي بقايا الأدوية و المبيدات في صناديق القمامة، نظرا لسهولة الوصول إليها من طرف القطط التي تأكلها أو تأكل الطعام الملتصق بها مما يتسبب في مرضها.

و المرجوا من كل من يقرأ هذا الموضوع الذي يتحدث عن كم سنة تعيش القطط أن يشعر أهله و جيرانه بهذه الجريمة التي نرتكبها في حق هذه الكائنات البريئة .. وشكرا على حسن القراءة.
أتركوا لنا تعليق .. سيسعد طاقم المدونة بالرد عليكم

ليست هناك تعليقات