اعراض حمل القطط التي يجب على مربي القطط معرفتها

Share:

هل لديكم قطة تزاوجت حديثا و تريدون أن تعرفوا هل هي حامل أم لا ؟ أم أنكم تريدون أن تعرفوا أعراض حمل القطط لمجرد الثقافة العامة ؟ أيا كان دافعكم فأنتم في المكان الصحيح أعزاءنا القراء.

هذه أهم اعراض حمل القطط :

  1. قلة الشهية ويمكن للقطة أن ترجع الأكل، ويصيبها بعض الخمول في الأيام الأولى للحمل وهذه الفترة تسمى فترة الوحم، وهي لا تستمر كثيرا كما سترون مع بقية الأعراض.بعد الوحم سترون أن القطة ستصبح شرهة على الأكل وهذا لأن الحمل يتطلب مواد غذائية إضافية لسد حاجيات الأجنة ولهذا ضروري توفير لها الأكل الذي تحتاجه.
  2. الدلع و التودد الملفت للإنتباه و هذا لأن القطط تكون قلقة في فترة حملها و هي تتودد إليكم لأنها تريد منكم أن تشعروها بالأمان، لهذا لا تترددوا في المسح على رأسها مع إجتناب المسح على بطنها، و من الضروري أن تعطوها كل إهتمامكم لأن القطط تنظر لمربيها على أساس أنهم والديها.
  3. تغير حجم و لون أثداء القطة و هذا لأن جسمها يبدأ في التأقلم مع فترة الحمل و متطلبات الولادة من رضاعة و عناية بالقطط الصغيرة، اللون يصبح وردي أكثر من أي وقت آخر مع إنتفاخ واضح للأثداء.
  4. بعد إقفالها للشهر الأول من مدة حمل القطط سترون أن بطنها أصبح بارزا و يمكنكم حينها معرفة أنها حامل بكل سهولة، وفي هذه الفترة أيضا يمكنكم رؤية الأجنة في بطن القطة عبر صور بالموجات الفوق صوتية التي يمكن أن يريها لكم طبيبكم البيطري.

وأخيرا إن من أهم اعراض حمل القطط وقرب موعد الوضع لديها كثرت قلقلها و بحثها المستمر في أرجاء البيت عن مكان مناسب للولادة، و لمعرفة كيفية إختيار المكان الصحيح للوضع و أيضا لمعرفة مدة حمل القطة و كيفية العناية بها أثناء فترة الحمل و الولادة إدخلوا على هذا الموضوع عبر الضغط هنا

هذا فيديو يقدم إختصار للموضوع على قناتنا في اليوتوب التي تضم أكثر من 41 ألف مشترك والتي يسعدنا إنضمامكم إليها

أي سؤال أتركوا لنا تعليق سنسعد بالرد عليكم

ليست هناك تعليقات