ماذا تفعل إذا قطتك عملت حمام خارج صندوق الرمل ؟ الأسباب وطرق العلاج

Share:

إذا كنتم من مربي القطط فأكيد قد حدث معكم هذا الحادث في يوم من الأيام، مما جعلكم تنزعجون وربما تغضبون على قططكم ومحاولة عقابها على فعلتها التي قد تكون خارج عن إرادتها، اليوم سنتعرف على الأسباب التي تجعل القطط تخرج عن طبيعتها ؟ و عن الطريقة السليمة للتصرف معها في مثل هذه الحالات ؟

إليكم الأسباب التي تجعل القطط تقضي حاجتها خارج صندوق الرمل و كيفية التصرف معها في هذه الحالات ..

عدم التدريب: القطط تحتاج للتدريب على حمام الرملة في شهورها الأولى و إذا كان هذا هو السبب الرئيسي الذي يدفع قططكم للخروج عن قواعدها فيمكنكم حل المسألة عبر قراءة هذا الموضوع إضغطوا هنا للإنتقال إليه.

الإصابة بالإسهال الحاد: الإسهال الحاد لدى القطط من الممكن أن يكون سببا رئسيا لهذا المشكل و إذا كنتم تعتقدون أن قططكم تعاني منه فمن الضروري الإطلاع على موضوع علاج الإسهال لدى القطط لتتخلصوا من المشكل بصفة نهائية.

صندوق الرملة غير نظيف: أما إذا كان صندوق الرملة غير نظيف فيجب التخلص من الرملة المتسخة و غسل الصندوق جيدا ثم إضافة رملة أخرى مع الحرص على تغيرها بصفة دورية مع التخلص من الفضلات بعد أن تعمل قططكم حمامها مباشرة لترك الرملة نظيفة.

تغير مفاجئ للبيت أو تغير مكان صندوق الرملة: في هذه الحالة يجب أن تخصصوا لها بعض الوقت لإعادة إرشادها لمكان الصندوق الجديد مع الصبر وعدم الملل من المحاولة حتى ترجع لطبيعتها.

المرور بفترة الشبق أي الرغبة في التزاوج تجعل القطط ترش في بعض الأماكن في البيت :
إذا كانت قططكم ترغب في التزاوج فقد ترش في أرجاء البيت سواءا لجلب الجنس الآخر أو لتحديد أماكن السيطرة، وهذا قد يسبب بعض الإحراج مع أهل البيت إذا لم يكونوا متفهمين لطبيعة القطط، وفي هذه الحالة دعوها تتزوج وسوف تخف المسألة تدريجيا، وتجدر الإشارة إلى أن بعض القطط لا ترش أبدا في هذه الفترة يعني لا تخافوا كثيرا منها.

أحيانا بعض الإناث في الأيام الأخيرة من الحمل تفقد السيطرة على الإخراج بسبب الضغط الذي تمارسه الأجنة داخل بطنها:
في هذه الحالة المرجوا الصبر مع محاولة تفهم الوضعية و تقريب صندوق الرمل قدر الإمكان من مكان جلوسها حتى تلج إليه بسهولة.

الإحتجاج على سوء المعاملة كقلة الإهتمام أو الإهتمام بحيوان آخر: ما يميز القطط أنها من الحيونات الذكية ولهذا فهي تفهم بسرعة هذه الأمور و لتجنبها المرجوا زيادة الإهتمام بها.

العناد: بعض القطط تكون غير مبالية يعني المشكل في شخصيتها و لتقويم سلوكها يجب الصبر وتكرار التدريب و إستخدام المكافأة

هام جدا :

ماذا تفعل بعد إكتشاف الأمر ؟

يجب أن تطهر المكان جيدا مع رش معطر على المكان الذي فعلتها فيه حتى لا تشم رائحته وتعود إليه مرة أخرى معتقدة أنه مكان فعلها.

ماذا تفعل إذا ضبطتها متلبسة ؟

لا يجب أن تقاطعها بل يجب أن تتركها حتى تكمل ثم إحمل فضلاتها وضعها في صندوق الرمل ثم إمسك يدها وحاول أن تغطيها بالرمل حتى تفهم الأمر وتعرف أنها إرتكبت خطأ وبعدها قدم لها مكافأة.

أشياء ممنوعة: لا تقاطعها أثناء قيامها بهذا الخطأ لأنك سوف ترعبها و ستفهم أنك تعاقبها على فعل الإخراج وليس على مكان الإخراج.

شكرا لحسن القراءة و إذا كانت قطتكم تعاني من مشكل آخر .. رجاءا أتركوا لنا تعليق وسوف نجيبكم عليه.

ليست هناك تعليقات