ترويش القطط في الشتاء، شروط السلامة و الحالات التي يمنع فيها

Share:

مرحبا عشاق القطط حول العالم، كما تعلمون أغلب دول العالم تعيش فصل الشتاء الذي تهبط فيه درجات الحرارة إلى درجات دنيا، ومع هذا يتكرر سؤال، هل يمكننا ترويش القطط عندما تكون درجات الحررة منخفضة ؟
أولا إعلموا قبل كل شيء أن القطط كائنات نظيفة جدا وهي تخصص حيزا مهما من الوقت يوميا لتنظف نفسها بعناية، ولهذا هي محبوبة و الناس تحب أن تربيها في البيت، لكن مع كل هذا فالقطط تكون بحاجة لعملية ترويش من وقت لآخر، و المشكل أن القطط تصاب بالبرد بسرعة، لأنه بعد الترويش يبقى فروها مبللا و هذا يجعل جسمها يبرد وبالتالي ستصاب بالعطاس وسيلان الأنف و العينين.
للمزيد من المعلومات حول موضوع البرد لدى القطط المرجوا الضغط هنا
و لهذه الأسباب و غيرها ننصحكم أولا عوض ترويشها بالطريقة العادية أن تقتنوا لها بعضا من المناديل المبللة الخاصة بالأطفال الصغار، وتمسحوا على فروها بالكامل و لا تنسوا منطقة الوجه أيضا، إنها فعالة و لا تؤديها، وهذه الطريقة ننصح بها الناس التي لا يتوفر في بيتها الدفئ اللازم للقطه حتى لا تمرض بعد الإستحمام.

في بعض الحالات الأخرى قد يقول البعض أن بيتي مجهز بجهاز للتدفئة و ليس هناك أي منفذ لدخول تيارات الهواء الباردة، في هذه الحالة يمكنكم تحميمها خاصة إذا كان هناك سبب مقنع كاتساخها بفضلاتها أو أن بها حشرات أو أي شيء من هذا القبيل، لكن يجب أن تضعوا في الحسبان أن تكون القطه غير مصابة بالإسهال و أن تكون أكبر من شهرين و أن لا تكون حامل حتى تتجنبوا المشاكل بسبب ضعف المناعة في تلك الفترات.

أشياء تحتاجونها أثناء عملية ترويش القطط :
  1. شامبو خاص بالقطط "في حالة عدم توفره إستعملوا شامبو الأطفال"
  2. منشفة الحمام "أو فوطة"
  3. مجفف الشعر " سيشوار"
  4. الدفئ اللازم كما تم ذكره في الأعلى
منافع الإستحمام على صحة القطط :
  1. من بين أهم منافع الترويش على صحة القطط أنها تصبح نظيفة و نشيطة بعد الترويش.
  2. طرد الحشرات التي قد تعيش على فروها باستثناء البراغيث التي تتطلب تدخل طبي للقضاء عليها.
  3. بعض الناس تشتكي من رائحة قططهم لهذا فالإستحمام يمكن أن يعطي نتيجة جيدة. 
"مع العلم أن رائحة القطط تكون عادية في أغلب الحالات"

أضرار الترويش الكثير على القطط :
من أول أضرار التحميم نجد أن القطط قد تمرض بالبرد إذا كان الجو بارد و لم تحترم شروط السلامة التي ذكرناها لكم في هذا الموضوع، كذلك في حالة كثرت عمليات الإستحمام قد يتأدى فرو القطط وتصاب بتساقط الشعر نتيجة المواد الكيماوية التي تكون في الشمبوهات، لذلك لا تكثروا من عمليات الترويش.

إلى هنا نختم موضوع اليوم، إذا عندكم أي سؤال أتركوا لنا تعليق سنكون سعداء بالرد عليكم، وقبل إتخاذ قرار تحميم قططكم شاهدوا هذا الفيديو الذي يتحدث عن خمسة أشياء ضروري على مربي القطط معرفتها قبل ترويش قططهم.


هناك تعليقان (2):

  1. شكرا للموضوع . اريد ان اسأل بما أني مضطرة لترويشها في الشتاء . كم عدد المرات المسموح بترويشها فيها

    ردحذف
    الردود
    1. العفو .. من الجيد لو أ،ك لا تروشيها . لكن إذا كان الأمر ضروري فمرة في الشهر أو الشهرين تكفي

      حذف