كيف تنجوا القطط بعد سقوطها من مكان مرتفع

Share:

كثيرا ما نردد المثل الشعبي القائل أن القطط تمتلك سبعة أرواح، دون أن نفكر في سبب إطلاق هذه التسمية على القطط بالذات، خصوصا عندما نرى سقوط القطط من مكان مرتفع، اليوم إن شاء الله في هذا الموضوع سنتعرف على الأسباب الحقيقية التي جعلت القطط تكتسب هذه القوى الخارقة. 

السر وراء هذا الإعتقاد يكمن في جسد القطط وفي آذانها، نعم أصدقائي فالواقع أن القطط خلافا لبقية الحيونات تتميز بجسد مرن يساعدها على تحمل صدمة السقوط من الأماكن العالية، دون أن تصاب سوى بخدوش قليلة، وذلك ربما يعطينا إيحاءً بأن القطط يمكنها العودة إلى الحياة عقب المرور بحوادث سقوط قاتلة، وقدرة القطط على تحمل تلك الحوادث القاتلة للإنسان، والحيوانات الأخرى لا ترجع بالطبع إلى امتلاكها سبعة أرواح كما يشاع، ولكن لعدة مميزات توجد في جسم القطط، أهمها حجمها الصغير، وجسدها الخفيض، وهو ما يقلل أثر اصطدامها بالأرض حينما تسقط من إرتفاعات كبيرة وقاتلة، علاوة على ذلك تمتلك القطط أذناً وسطى تكسبها حساً خارقاً بالتوازن، و التوزان ذو أهمية جوهرية في عملية السقوط فهو يمكنها من النزول على أقدامها في الوقت المناسب، حيث تعدل وضع جسدها سريعا، بما يضمن لها الهبوط على أربعة أقدام بالكامل، وبما أن القطط تهبط وهي مرتكزة على أربعة أقدام فهذه الأخيرة تعمل كأداة لامتصاص الصدمة التي يشعر بها الإنسان العادي عند الارتطام بالأرض ، كما أنها يمكنها أن تقوم بطي أقدامها عندما تهبط، لتعمل وكأنها وسادات ملطفة وهذا يجعل عظامها في مأمن من الكسر.

غير أن المفاجأة التي قد تثير الاستغراب أنه كلما زاد الارتفاع الذي تهبط منه القطة، كلما قل خطر الموت الذي تتعرض له.

لأن القطط التي تسقط من إرتفاع قليل، لا تحظى بالوقت الكافي لأداء هذه الخطوات مثل بسط أقدامها لتوزيع صدمة السقوط على مساحة أكبر من جسدها، أو الإقلال من سرعتها، أو تهيئة أقدامها الأربعة لتلقي صدمة الهبوط الذي يكون مفاجئا لها. 

إذا فقدرة القطط على التوازن اثناء السقوط الحر يحميها من السقوط على ظهرها او رأسها لذلك فهي تستقبل الارض بقدميها و ليونة مفاصلها وعظامها تهيؤها لإمتصاص صدمات السقوط، وليس لأنها تمتلك سبعة أروح، لأن كل المخلوقات لديها روحا واحدا فقط فرفقا بها.

أخيرا أصدقائي نتمنى أن تشاركوا الموضوع مع أصدقائكم ليستفيد الجميع، وإذا عندكم أي إستفسار أتركوا لنا تعليق و إليكم المزيد من المعلومات عن القطط، شكرا و إلى اللقاء مع موضوع قادم وفي الأسفل تجدون مقطع فيديو يوثق عملية سقوط القطط من مكان مرتفع
 بتعليق صوتي أنيق من الأخت آية صديقة قناة عشاق القطط حول العالم.


هناك تعليقان (2):

  1. موضوع مفيد شكرا انا من عشاق المدونة

    ردحذف
  2. السلام عليكم ان قططي سقطط من علو مرتفع كسرت رجلها وكل اسنانها وانى انتضرو ثلاثة ايام لو فى نزيف داخلى يا رب اشفيها يا رب ادعولى ارجوكم 😞😞

    ردحذف