أكثر خمس حقائق و معلومات إثارة عن القطط

Share:
إن القطط من أكثر الحيونات الأليفة قربا للإنسان، وهذا لأنها تتميز بشخصية مرحة تجعلها تضيف على البيت جوا طريفا وممتعا، كما أن الأطفال يحبونها كثيرا لأنها ترغب في قضاء ساعات طويلة من يومها في اللعب و المرح، ليس ضروريا أن تكون لديكم قطة للإستفادة من هذا الموضوع لأن المعلومات التي سنذكرها مفيدة وممتعة للجميع، لكن إذا كانت لديك قطة فستستفيد أكثر من هذه المعلومات عن القطط .




أولا معلومة عن القطط :
تقوم القطة الأم بأكل أولادها إذا شعرت بأن هناك خطرا يهدد حياتهم، ظناً منها أنها ستحميهم إن أعادتهم إلى جوفها، حيث كانوا في المرة الأولى قبل خروجهم لهذا العالم، قد يبدوا الأمر مقززا، لكن الحقيقة أن القطة تحب أبناءها أكثر من نفسها وهي مستعدة لتدفع حياتها ثمنا لإنقاذهم، صحيح أن هذه العادة قد أشرفت على الإندثار بحكم أن القطط التي تعيش في المنزل، ليست بحاجة لأكل صغارها لأن المنزل يوفر لها الأمن و الطعام، لكن هذا السلوك لازال يحدث أحيانا مع القطط التي تعيش في البرية . 

ثاني معلومة عن القطط :
من الشائع بين الناس أن القطط تأكل العشب، ومن يربي قطة أو سبق له تربيتها يعلم هذا جيدا، وقد يتساءل البعض ما الدافع من أكل العشب خصوصا أن القطط من الحيونات اللاحمة ؟ إن القطط بفعل عمليات التنظيف اليومية لفروها، تبلع رغما عنها كميات كبيرة من الشعر التي تتكدس في معدتها، ويكون العشب هو المحفز لعملية القيء التي تنظف بها معدتها من بقايا الشعر و العظام التي لم تتمكن من هضمها. 


ثالث معلومة عن القطط :

القطط تستطيع معرفة ما يشعر به الإنسان خصوصا ما يشعر به أصدقاؤها المقربون، وهي تستطيع معرفة حالتك المزاجية من خلال قراءة تعبيرات وجهك أو نبرات صوتك، و إذا كنت تريد تجربة هذا؟ فعندما يخطئ قطك قل له "لا" بصوت مرتفع وسترى أنه سيفهم أنك الآن غاضب وقد يغير الغرفة حالا حتى تهدأ أو تأتي وتطلب منه أن يسامحك، و بالمقابل تحدث إليه بوداعة ولطف وسترى أنه سيكون ودودا ولطيفا معك لدرجة كبيرة . 

رابع معلومة عن القطط :
تقوم القطط بتنظيف نفسها حتى 6 مرات يوميا وهذا ما يجعلها من أنظف الكائنات على وجه الأرض وهو ما أثبتته دراسة أجريت على الإنسان و القطط و الكلاب وكانت القطط أكثرهم نظافة، وذلك يرجع لطبيعة لسان القطط الذي يحتوي على شعيرات تساعدها في عملية التنظيف، كما أن لعاب القطط يحتوي على مواد مطهرة أكثر من باقي الحيونات الأخرى. 


خامس معلومة عن القطط :
القطط تكره تناول الطعام الساخن أو شديد البرودة بينما تميل لتناول الطعام المعتدل الحرارة، وهذا ما يفسر عدم رغبة القطط في تناول الطعام الذي مرت عليه مدة طويلة وهو موجود في طبقها، لهذا لا ينصح بوضع كمية كبيرة من الطعام على الطبق دفعة واحدة، حتى لا يعتبر فاسدا من وجهة نظرها .

كانت هذه أكثر خمس حقائق ومعلومات إثارة حول القطط إذا أعجبكم الموضوع إدعموا مدونة عشاق القطط حول العالم بنشر الموضوع بين عشاق القطط، أيضا يمكنكم الإطلاع على موضوع أربع معلومات عن القطط لم يسبق لك سماعها في حياتك

شكرا و إلى اللقاء مع موضوع آخر وإذا عندكم أي سؤال أتركوا لنا تعليق أسفل الموضوع.


ليست هناك تعليقات