هذه الأشياء تسلي القطط عند الذهاب للمدرسة أو العمل وتركها وحيدة بالبيت

Share:

شغلوا المقطع و شاهدوا كيف يمكنكم أن تطردوا الملل عن قططكم وجعلها سعيدة جدا

مرحبا، أصدقائي تعلمون أن العطلة الصيفية شيء ممتع لنا و للقطط معا، بالنسبة لنا نحن يكون عندنا وقت فراغ أكبر بالمقارنة مع أيام المدرسة، هذا يجلعنا نهتم بها ونخصص لها الكثير من الوقت للعب و الإهتمام .

مع كل تلك الأنشطة الرائعة التي نمارسها مع قططنا في الصيف، يكون وقت الرجوع للمدرسة صدمة قوية بالنسبة لها، إذ تبدأ تشعر ببعض الوحدة و الضياع .
في هذا الموضوع سنقدم لكم خمس أشياء، تجعل القطط مرحة، و تبعد عنها الملل حتى عودتكم للمنزل من جديد.

أولا: خصص لها مكانا مكشوفا يطل على العالم الخارجي
القطط تتسلى كثيرا برؤية العصافير و الناس التي تمر من الشارع، هذا يشد إنتباهها ويطرد عنها الملل، أغلب القطط تحب قضاء ساعات طويلة في فعل هذا، حيث عندما ترى العصافير تبدأ في القفز و إصدار بعض الأصوات المميزة، نظن أن هذه الفكرة لن تكلفكم الكثير لأن كل البيوت توجد فيها نوافذ، فقط أتركوا الستائر مفتوحة، وضعوا لها أشياءا تصعد عليه إذا كانت النافذة مرتفعة عن سطح الأرض، لاتنسوا إغلاق الزجاج حتى لا تسقط وتتأدى.

ثانيا : أترك بالقرب منها بعض الألعاب التفاعلية مثل التي تظهر في المقطع بالأعلى

نعلم أن الكثير منكم لا يستطيع توفير مثل هذه الألعاب التي توجد لدى محلات بيع مستلزمات الحيونات الأليفة وأيضا على شبكة الأنترنيت، نظرا لإرتفاع ثمنها، لا تقلقوا يا أصدقائي لقد فكرنا في الأمر من قبل، و جلبنا لكم بعض ألعاب القطط البديلة والتي تعطي نفس النتيجة، كما أن صنعها لن يكلفكم أي شيء، باسثتناء بعض الورق المقوى طبعا "الألعاب في المقطع بالأعلى".

ثالثا : تريد إسعاد قطتك حقا ؟ الأمر سهل جدا 

ألق القليل أو الكثير من الصناديق في مواقع مختلفة داخل البيت، فقط ألق بها هناك وهي ستتكلف بالبقية، إن مجرد الجلوس فيها يعد أمرا ممتعا كثيرا للقطط، أحيانا قد تأخذ قيلولة داخلها و أحيانا قد تنام بعمق، أنت الآن قد كسرت الكثير من ذلك الملل القاتل الذي قد يصيبها أثناء غيابك .
رابعا : شغل لها الموسيقى أثناء غيابك 
يمكن أن تكون الموسيقى الهادئة مريحة جدا للقطط، أيضا يمكن أن تخفف القلق الذي تشعر به القطط عند تركها وحيدة، حتى و إن كان البيت فارغا تماما من أي بشر غيرها، فالموسيقى يمكن أن تعطي نتائج جيدة خصوصا إذا تم إختيار موسيقى هادئة ومريحة، مثل الموسيقى الكلاسيكية.

خامسا : أجلب لها صديقا يؤنسها 

إذا كان لديك قط واحد فقط، فإضافة زميل آخر له ستكون أفضل طريقة لخلق جو من المرح و الترفيه عند غيابكم، من يملك قطين في البيت يعلم هذا جيدا، حيث يقضيان معظم اليوم في الإهتمام ببعضهم البعض، لا يهم إن كانوا من نفس الجنس أو لم يكونوا كذلك، فقط أمر مهم يجب الحرص عليه وهو جلب قط أليف و لطيف حتى لا يحدث شجار داخل البيت.

إن شاء في الموضوع القادم سنقدم لكم طرق عملية لتقديم القط الجديد لقطكم القديم.

الأن حان دوركم أصدقائي أخبروني عن الطريقة التي تسلون بها قططكم أثناء غيابكم عن البيت ؟ أتركوا لي تعليق.


ليست هناك تعليقات