كيف تجعل القطط تحب بعضها ولا تتشاجر فيما بينها

Share:

مرحبا أصدقائي، سنقدم لكم نصائح حول موضوع كيفية جعل قططنا تستأنس القط الجديد ولا تتشاجر معه، إذا كنتم متشوقون لمعرفة المزيد حول الموضوع فاستمروا في القراءة

أمممم إذا أنتم جلبتم قطا جديدا للبيت، مبروك عليكم أصدقائي، كما تعلمون فالجزء الصعب يكون عند إدخال قطة جديدة إلى منزل تعيش فيه قطط من قبل، حقا الأمر صعب كثيرا لكن مع هذه النصائح التي سنقدمها لكم سيصبح أمر خلق التآلف بين القطط أكثر سهولة.

أولا : كن مبدعا في عملية إدخال القط الجديد للبيت

إدخال القطط للبيت يجب أن يكون فيه بعض الإبداع، وسأعرض لكم الطريقة
إذا كان لديكم طابقين، إجعلوا قطكم الأول أي صاحب البيت في طابق و القط الجديد في طابق آخر، ووفروا لهم قسطا مهما من العناية والإهتمام، و أعطوهم بعض ألعاب القطط ليتسلوا بها، هكذا سيعتادون على رائحة بعضهم البعض قبل أن يتقابلوا بشكل مباشر. في حالة إذا كان لديكم طابق واحد لا مشكلة في استعمال قفص كبير ومريح، ضعوا فيه القط الجديد و أعطوه الألعاب و الطعام الكافي " موضوع طعام القطط  "، وأتركوه لمدة حتى يعتاد القط صاحب البيت على رائحته، و إذا كان قطكم أليف وغير عدواني فسوف تنجح العملية بسرعة و أما إذا كان عدواني فالأمر يتطلب بعض الصبر.

ثانيا : إحرص على توفير أماكن للإختباء .

إن توفير أماكن لكي يحتمي فيها الوافد الجديد هي من اهم الأشياء التي يجب توفيرها في البيت قبل جعلهم يتقابلون وجها لوجه، ففي الحالة الطبيعية يلجأ القط صاحب البيت للهجوم بقوة على القط الجديد، وليس من الجيد تركهم بالقرب من بعضهم البعض طوال الوقت، لأن هذا سيسبب الكثير من الأذى.
سيكون من المفيد جدا أن تشعر القطط بأن لها الكثير من الأماكن للإحتماء بها، إذا كنت حقا تستطيع توفير هذا فسيكون الأمر رائع، إذا كنت لا تستطيع ذلك ننصحك بتوفير صناديق فارغة أو أقفاص نقل الحيونات أو بعض الأماكن الأخرى مثل تحت السرير أو خلف الأثاث.

ثالثا: إحرص على أن تمنح الإهتمام لكل القطط بالتساوي، لأنها تغار كثيرا.

في بعض الأحيان قد تكون معجب كثيرا بالقط الجديد وهذا مشكل كبير يجعل قطك القديم يغار كثيرا وقد يدفعه هذا إلى أن يصبح عنيفا سواءا مع أصحاب البيت أو مع القطط الأخرى.
لهذا يجب ان تكونوا واعوون بأن كل القطط يجب ان تحظى بقدر جيد من الإهتمام في هذه الفترة الإنتقالية، ولكي لا تنسوا هذه المسألة سيكون من العملي جدا أن تدونوا هذه الملاحظة في ورقة وتضعوها وراء الباب لكي تذكركم دائما بهذه المسألة.

رابعا : إجعل الأمر ممتعا وطريفا

القطط تحب اللعب كثيرا لهذا جعل لقائهم ممتعا سيجعل النتيجة أكثر إجابية، ننصحكم بعد أن يتعارفوا على بعضهم بإعطائهم القليل من كرات الورق وتركهم يلعبون مع بعضهم البعض ومراقبتهم من بعيد، سيبدؤون باللعب و الإستمتاع بالألعاب، وبعد الإنتهاء قوموا بجعل كل واحد منهم في غرفة، يجب أن تكون هذين الغرفتين متقابلتان حتى يشعر كل واحد بوجود الآخر، هذا سيجعل كل قط منهم يهتم بشؤونه الخاصة ولا يحس بأن حريته مقيدة، أيضا سيجعلهم يشتاقون للأنشطة التي تجمعهم.
و إذا رأيتم أن أحدا منهم شعر بالوحدة حاولوا أن تلعبوا معه لكي تؤنسوه، وفي اليوم الموالي سترون أنهم أصبحوا يحبون اللعب معا بدون أي مشاكل



أخيرا أصدقائي هل ترون أن قطكم بحاجة لصديق آخر، شاركوني أراءكم في التعليقات


ليست هناك تعليقات